سؤال و جواب

  • السلام عليكم طرحت سؤالا و لم ارى له اثر ممكن اعرف لماذا؟ ما هو دور اهل المغرب العربي و خاصة الجزائر في عصر الظهور و هل هناك روايات اهل البيت عليهم السلام عن ذلك ؟

    الإجابة على هذا الرابط : https://www.youtube.com/watch?v=SVt0A0Y1zYc

  • هل ذكرت روايات أهل البيت سلام الله عليهم أهل المغرب العربي و ماهو موقفهم من الامام المهدي عجل الله فرجه الشريف

    الإجابة على هذا الرابط :https://www.youtube.com/watch?v=SVt0A0Y1zYc مع الشكر

  • لو سمحت سماحتكم أريد أعرف خصله شعر النبي الأكرم التي يتداولها المتاحف هل هذه حقيقة خصلة النبي وكيف ندلل علي صحه الكلام ولكم جزيل الشكر

    الجواب :                        كثيرون يدعون ان عندهم خصلة من شعر النبي صلى الله عليه وآله ،او شعرات منه ، ولم يصح شيئ من ذلك عند علمائنا .

  • أريد استفسر عن خصلة النبي صلي الله عليه وآله التي تتم مداولتها بين متاحف البلدان هل هي صحيحة خصلة من شعره الكريم ومن أين لهم هذه الخصلة ومأجورين سماحتكم

    الجواب :                         كثيرون يدعون ان عندهم خصلة من شعر النبي صلى الله عليه وآله ،او شعرات منه ، ولم يصح شيئ من ذلك عند علمائنا .

  • هل الإسراء كان خارج الكرة الارضية وإذا كان كذالك كلنا يعرف خارج الكرة الارضية لا يوجد هواء وهذا بحد ذاتها معجزة أرجو من سماحتكم بيان ذالك ولكم الأجر والثواب؟

    نعم ، هذا حصل بالمعجزة ..يعث الله لرسوله مركباً وكانت له فيها " غرفة اوكسجين " .. واكثر من غرفة اوكسجين ..كان يتحرك ويتنقل ويتكلم وينزل وإلى آخره ....هذه قدرة الله سبحانه وتعالى ..  

  • ما رأيكم بوثاقة المعلى بن خنيس و القاسم بن سليمان الواقع في تفسير القمي ؟ و هل ثبت عندكم توثيق كل رواة تفسير القمي و شكرا

    المعلى بن خنيس عندي ثقة ..والذين في تقسير القمي في سند علي بن ابراهيم : السيد الخوئي يوثقهم كلهم ..وأنا أُوثّق كل رجال كامل الزيارات .. 

  • ما رأيكم بمن يقول انا ليس شيعي ولا انا سني فالبعض يقول انا مسلم بلا مذهب ومنهم السيد فرقد القزويني الذي يقول انا محمدي لا شيعي ولا سني

    هذا القول بمعنى من المعاني يصح ..ولكن يُقال له : يا سيد أيها الأخ :لابد للإنسان من مذهب ..إذا أنت تريد أن تتوضأ مثلاً :كيف تتوضأ ..تتوضأ أكيد على مذهب ما :إما مذهب أهل البيت عليهم السلام أو على مذاهب أخرى ..إذن بِفِقْهِك أنتَ محتاج إلى مذهب ..نعم ، قل أنك غير متعصب لمذهب وكل المسلمين إخواني .. وهذا جيد ..أو بقية المسلمين هم أنفسنا : هذا جيد أيضاً ..باستثناء الوهابية طبعاً ..أن تقول أنا ما عندي تعصب لمذهبي وكل المسلمين : سني حنفي حنبلي مالكي شافعي كلهم إخوتي هذا لابأس به ..أما أن تقول أنت لا سني ولا شيعي .." شو طلعت إنت " !تحتاج إلى مذهب ..الأصح أن نقول :أنا أعمل على المذهب الفلاني ..أصلي وأصوم بالمذهب الفلاني ..لكن أنا لستُ متعصباً لمذهبٍ ضد مذهب آخر ..وشكراً ..

  • السلام عليكم شيخنا الكريم : ما معنى قول الإمام الكاظم عليه السلام : ( لو كان فيكم عدة أهل بدر لقام قائمنا ) . وشكراً .. أرجوا الإجابة - أيمن الحلي

    الجواب :أين رأيت هذا الحديث يا أخي ..ما عندنا هكذا حديث ..نعم يقول  الإمام الصادق عليه السلام : "  لو وجدت أنصاراً بتعداد  تلك الجِداء لما حل لي القعود " .والمعنى أنه عليه السلام يريد نوعية معينة .. وليس معناه أن الإمام المهدي ينتظر أصحابه ..الإمام المهدي مخطط رباني يظهر في وقته ومحفوظةٌ له أصحابُه ..لو أن أهل الأرض كلهم ماتوا أصحاب الإمام المهدي محفوظون سلام الله عليه ..

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. ما هو رأي سماحة الشيخ علي الكوراني حول السيدة شريفة بنت الحسن عليه السلام.. لاسيما بعد أن تم نفيها من قبل الشيخ اليعقوبي.. وهل يوجد لها ادلة تاريخية بأنها من سلالة الإمام..ع.. ولكم جزيل الشكر..

    الجواب :الحسنيين الذين كانوا في سجن أبو جعفر المنصور نعم ..هؤلاء ثابتة قبورهم ..والباقي :إما أن تسألوا عنه علماؤكم ..أو يحققون في الأماكن والمشاهد ..أو الزائر عندما يزورهم : يزورهم برجاء المطلوبية ..ويسلم على النبي وأهل بيته عليهم السلام .. ما في مانع أيها الأخ ..أنا ما أقول بأن هذه الأماكن المنسوبة ثابتة ..ولكنه ما أعاديها .. 

  • أريد أن أعرف جواب أي سؤال من خلال الجفر ؟

    يا أخواني الأعزاء :الجفرُ : يعني جلد ثِنيٍ الماعز :وكان نموذجي للكتابة عليه ..وورد عندنا أن النبي صلى الله عليه وآله أملى على علي معلومات في الجفر .. عن المستقبلوهذا كتاب من مواريث الأنبياء : جمع الله لرسوله كل مواريث الأنبياء عليهم السلام ..وكتاب الجفر هو بإملاء الرسول وخط علي سلام الله عليه ..وكتب عهده المعهود إلى ولده المهدي سلام الله عليه .. وبرنامجه المفصل ..الجفرُ :  من مواريث الأئمة عليهم السلام ..وما في أيدي الناس من الجفر ليس هو الجفر ..فالجفر مذخور عند الأئمة عليهم السلام .. 

Image CAPTCHA

التبويبات العمودية